تنظم جمعية البركة للنقل المدرسي والتنمية البشرية والأعمال الإجتماعية والثقافية حملة طبية متعددة الإختصاصات

547 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 1:09 مساءً
عبد الإله العلوي / الذاكرة بريس

نظمت جمعية البركة للنقل المدرسي و التنمية البشرية و الأعمال الاجتماعية و الثقافية و جمعية شباب مسقبل المكرط للتنمية المستدامة و الجمعية المغربية للخدمات الاجتماعية و الصحية بشراكة مع جماعة واد النعناع و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة قافلة طبية مجانية متعددة الاختصاصات تتضمن توزيع الأدوية بالمركز الصحي نخيلة قيادة رأس العين جماعة واد النعناع إقليم سطات وقد اتخدت : ” صحة دواري اولا ” شعارا لها لما يجسده من معاني الانتماء و إشاعة ثقافة القرب و المسؤولية .

وذلك يومه الأحد 30 شتنبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثالثة زوالا . عرفت القافلة استفادة ازيد من 640 مستفيد ( ة ) من ساكنة دوار الشمامطة و الدواوير المجاورة إذ تم رصد ثلاث حالات تم نقلها على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي بن احمد و قد تم تشخيص 21 حالة للمياه الزرقاء تتطلب تدخل جراحي مستعجل و سيتم التنسيق بهذا الخصوص مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل إجراء عمليات جراحية للحالات السالفة الذكر ، كما تمت إحالة بعظ الحالة على المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لاجراء فحوصات اللازمة بسكانير. .. بالإضافة إلى حالة طفل يعاني من تشوه خلقي ستتكفل الجمعيات بمتابعة حالته بمستشفى الهاروشي بمدينة الدار البيضاء ، كما تم توزيع الأدوية المناسبة للحالات بحسب التشخيص على المستفيدين ( ات ).

و يأتي تنظيم هذه القافلة ضمن مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات المذكورة أعلاه للنهوض بالمنطقة و تقريب الخدمات الصحية و الاجماعية للساكنة .

و قد مرت القافلة بنجاح اذ يعزى ذلك إلى كل الجهات و المسؤولين الذين ساهموا بكل تفاني في هذا النجاح و نخص بالذكر السيد رئيس جماعة واد النعناع و السلطات المحلية و الدرك الملكي و موظفي المركز الصحي و الجمعيات و لاننسى المنابر الاعلامية التي واكبت الحدث و نقلته بالصوت و الصورة على قنواتها و لا يفوتنا ان نشكر كل من ذكرناهم انفا و كدا ساكنة دوار الشمامطة و الدواوير المجاورة على انضباطهم و تعاونهم و مساعدتهم تلا ، شكر موصول الى عامل صاحب الجلالة على اقليم سطات ، و كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذه القافلة و الى الملتقى في قافلة جديدة و نشاط هادف من اجل دوار أخر…..

2018-10-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الإله العلوي
error: Content is protected !!