إلى السيد عيوش؟

223 مشاهدةآخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 10:53 مساءً
بقلم سعيد العالي

أرفع إلى علمكم وعلم مجلسكم الغير موقر أنه اثناء الصلاة عموما لا تصدر ضجيجا وإن فعلت فتعتبر باطلة ووجب إعادة أداءها, أما إذا كنت تقصد بالإزعاج القراءة الجهرية فأخبركم أن صلاة العصر هي صلاة سرية.

كما وجب تنبيهكم إلى أن التكرار يفقد كل اللغات جمالها فبالأحرى لغة القرآن التي تحاول تشويهها بجملة لم أجد لها وصفا ” سقط الفلاح……….وسقط الفأر” وأترك هنا للمتخصيصن قراءة الصورة المرافقة وما قد تحدثه من خلل في الفهم بسبب غياب بعض المذكورين .

كما وجب إحالتكم على لالاك نمولة التي ” تسخن عظيماتها” وأرجو أن تجدوا تعبيرا أفضل لأنك تربي أجيالا نرجو أن نتفاخر بها وبلغتها البعيدة عن لغة “البغرير والبريوات والغريبة” وأفضل من لغة ” كوكوكو…..”.

وأسائلكم هل من الواجب وحتى تحققوا مشروعكم الغير تربوي وفرض تقديركم الغير موفق حول المناصفة ; تغير أدوار مكونات الأسرة , وخصوصا بالبادية . السيد عيوش, أظن أن مجلسكم الغير موقر قد اختلطت عليه لغة التدريس ولغة ما يعرفه ب ” الشات” ليدرج كلمات من قبيل ” تشببببببب” , ” بببببببباع” و ” ههههههه”

ومما يصدم في مقرراتكم التعبير الصريح عن شدودكم ووقاحتكم لتقرروا نزع سروال فتاة صغيرة في الهواء الطلق وفرحتها للبقاء ب ” سروالها الداخلي الصغير ”

السيد عيوش, إن ترجمة أنشودة طفولتنا بهذا الشكل المشوه إنما هو جهل مركب إثر مساعدة هذا الجيل التمرس على كتابة اللغة العربية بالحروف اللاتينية وشرعنة هذا الفعل الذي يجب محاربته لإضعافه القدرة على التعبير والكتابة باللغتين معا.

السيد عيوش , هلا تفضلت وشرحت لنا كيف نفسر لطفل :” لماذا لم تلد الأرنب” أم أنها الخطوة الأولى لتنفيذ رغبتك الحقيرة لإدراج الحديث عن المثلية. أما عن ” شاكيرا ” هل غابت عنك وعن حاشيتك كل الأعلام من نسائنا المغربيات المجاهدات والعالمات والمفكرات , ألم تجد غير هذه لتكون قدوة لأبنائنا وبناتنا . فتدرج سيرتها بكل تفصيل .

وأخيرا أرجو أن يقوم كل بدوره من جسم تربوي وأولياء الأمور والمجتمع المدني حماية لأبناءنا وتعليمهم الذي يبدو أنه طار مع طيران ” اللفتة”

غير معروف
الإدارة

2018-09-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الإدارة
error: Content is protected !!