“كروكولوجيات” حملة تحسيسية تطلقها إدارة حديقة التماسيح بأكادير

54 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:54 مساءً

ليد أفرياض/ أكادير

في إطار أنشطتها و انسجاما مع أهدافها الرامية الى تنوير الرأي العام بأهمية المحافظة على البيئة و تربية الناشئة على احترام البيئة، نظمت إدارة حديقة التماسيح “كروكو بارك” مساء الأربعاء 19 يونيو 2019 ندوة صحفية بأحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير، لتسليط الضوء الأيام التحسيسية من 20 إلى 22 يونيو 2019، حول المحافظة على البيئة في نسختها الأولى، تحت إشراف كتابة الدولة المكلفة بالبيئة و التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير كروكو بارك أن هذه الدورة الأولى من الحملة التحسيسية “كروكولوجيات”، تهدف إلى تحسيس 2000 تلميذ و تلميذة من 60 مؤسسة تعليمية بجهة سوس ماسة، وتوعيتهم بالرهانات البيئية من خلال دعوتهم للمشاركة في عدد من الأنشطة التربوية و الترفيهية.

و أشار المتدخلين في الندوة الصحفية، أن العمل على إطلاق هذه الحملة التحسيسية، جاءت من أجل الارتقاء بالمجالات والفضاءات الخضراء والعناية بها، من خلال إدماج البعد البيئي في مختلف الأنشطة التربوية والثقافية، مع الحرص على إشراك الجميع خاصة المستفيدين ذكورا وإناثا في أنشطة عملية ميدانية تروم غرس مجموعة من الشجيرات، والقيام ببعض أشغال البستنة.

وسيشارك في هذه الدورة خبراء دوليين سيناقشون مواضيع بيئية و تجارب دولية منها، التغير المناخي و التنمية المستدامة، مدغشقر نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي، إنقاذ السنوريات الكبيرة، أصالة الغطاء النباتي لمنطقة سوس ماسة.

2019-06-19 2019-06-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

afriad walid
error: Content is protected !!