” الفروسية هوية وتنمية ” شعار اتخدته مؤسسة مهرجانات المنصورية للمهرجان السياحي والثقافي بالمنصورية :

آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 2:18 مساءً
حفيظة وسعدان / الذاكرة بريس

تنظم مؤسسة مهرجانات المنصورية وجماعة المنصورية في نسخته 14 بمناسبة عيد العرش المجيد وعيد الشباب السعيد المهرجان السياحي والثقافي والرياضي بالمنصورية تحت شعار الفروسية هوية وتنمية وذلك من 27 يوليوز الى غاية 04 غشت 2019 .

افتتحت مؤسسة مهرجانات المنصورية نشاطها بندوة صحفية تطرقت فيه الجهة المنظمة للمهرجان على رأسهم السيد الحسين الحمزاوي رئيس مؤسسة مهرجانات المنصورية والسيد عبد الله الناجي مدير المهرجان عن مجموعة من النقاط والزوايا للمهرجان من الناحية التنظيمية واللوجيستيكية والموراد المادية حيث تصل تكلفة وميزانية المهرجان لمئة مليون سنتيم مما يؤكد العمل الجبار الذي تقوم به ادارة المهرجان خاصة في التعريف بمنطقة المنصورية وبتاريخها وتقافتها والعديد من الجوانب الثقافية والفنية التي تزخر بها كفن التبوريدة .

كما شهدت الندوة الكشف والحديث عن البرنامج العام للمهرجان في دورته 14 والذي يشمل العديد من الجوانب الاجتماعية والفنية كسهرات فنية واحتفالات كبيرة ،اظافة الى الجانب الرياضي والسياحي والاقتصادي بحيث تطغى عروض التبوريدة بشكل كبير ككل دورة من دورات المهرجان باعتباره موروث ثقافي بالمنطقة كما تتخلله مجموعة من المعارض للمنتوجات التقليدية بمنطقة المنصورية .

شهد اليوم الأول من المهرجان سهرة فنية كبيرة حضرها مجموعة من الزوار من شتى المناطق المجاورة والساكنة المحلية مما اعطى العديد من الارتسامات الايجابية والبداية المشرفة للمهرجان تنظيميا ،أمنيا وفنيا.

و خلق جو فرجوي رياضي فني وثقافي في المستوى العالي حيث غلب عليها طابع خاص وشغف كبير في صفوف المشاركين .

وكان الهدف الأسمى من القيام بهذا المهرجان هو التعريف بالمنطقة وبالخلفيات التي تتكللها من منتوجات تقليدية وفنون التبوريدة و خلق رواج تجاري واقتصادي بالمنطقة .

2019-08-01 2019-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العلوي عبد الإله
error: Content is protected !!